الأخبار المحلية

وزير التربية: تضرر 248 مدرسة في 5 محافظات جراء الزلزال

08.02.2023 | 17:13

اعلن وزير التربية دارم الطباع ان عدد المدارس التي تضررت بفعل الزلزال الذي ضرب مناطق سوريا فجر الاثنين الماضي، بلغ 248 مدرسة حتى الآن.

وذكرت وزارة التربية عبر صفحتها الفيسبوك، ان الطباع بين، خلال اجتماع مع مديري تربية المحافظات المتضررة من الزلزال، أن عدد المدارس المتضررة بحلب وصل الى 71 وفي اللاذقية 50 ، وفي حماه 27 ، وفي طرطوس 99 وفي ادلب واحدة.

 واشار الطباع الى التنسيق مع لجنة الإغاثة والمنظمات الدولية بشأن ترميم المدارس المتضررة جزئياً بما يمكن من إعادتها للخدمة بأسرع وقت ممكن.

وتسبب الزلزال الذي ضرب محافظات سورية بوفاة المئات من الاشخاص، وسط مناشدات من دمشق ومنظمات انسانية واممية بضرورة انهار الحصار والعقوبات المفروضة على سوريا لاتاحة المجال لادخال المساعدات للمتضررين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.