أخبار العالم

العاهل الأردني يكشف عن تعرض بلاده لهجمات مسيرة تحمل بصمة إيرانية قبل عام

25.07.2021 | 20:10

كشف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن تعرض بلاده لهجمات بطائرات مسيرة تحمل بصمة "إيرانية" قبل نحو عام.

وقال الملك عبد الله الثاني، في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية: "الأردن للأسف تعرض لهجمات بطائرات مسيرة اتضح أنها تحمل بصمة إيران"، مضيفا ان "ذلك حدثقبل نحو عام".

وتابع العاهل الأردني "كما أن ما يطلق على إسرائيل من سوريا ولبنان ولا يصيبها يسقط في الأردن". 

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قال في كانون الثاني الماضي، ان بلاده تدعم إطلاق حوار مع ايران من أجل الوصول إلى حل دائم للتوتر، ولنبني علاقات إقليمية على التعاون، علينا التعامل بقضايا أخرى متعلقة بالتدخلات الإيرانية بالشؤون العربية".

وكان رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونه كشف في وقت سابق إنه "تم العثور على دولارات ومنشورات عن ولاية الفقيه، مع أشخاص تم ضبطهم، مضيفا أن من ضبط معهم الدولارات كانوا يريدون تجنيد أردنيين، كونه لا يوجد شيعة في الأردن.


سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.