الأخبار المحلية

الحكومة توافق على التعاقد لتوريد 500 باص نقل داخلي

30.11.2021 | 16:58

وافقت الحكومة، يوم الثلاثاء، على استكمال إجراءات التعاقد لتوريد 500 باص نقل داخلي.

وطلب اعضاء مجلس الوزراء خلال اجتماع، بحسب ماذكرته رئاسة الوزراء بر صفحتها الفيسبوك، من الجهات المعنية، بذل جهود من اجل استكمال توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لتصل إلى المسجلين على المادة وذلك قبل نهاية العام الجاري.

وكان وزير النفط بسام طعمة أكد مؤخراَ على أن الأولوية هي زيادة نسبة التوزيع للتدفئة المنزلية ضمن الإمكانيات المتاحة.

وتشهد سوريا خلال السنوات السابقة أزمة توفر المشتقات النفطية ، مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير، فيما أرجع مسؤولون رسميون سبب الأزمة  الى العقوبات الاقتصادية  وتدمير الابار النفطية.

من جهة أخرى، شدد المجلس على الإسراع بإنجاز خارطة متكاملة لتوزع وإقامة مشاريع الطاقات المتجددة خارج المدن والمناطق الصناعية لتشمل مختلف المحافظات وتقديم التسهيلات اللازمة في مجال التراخيص.

كما اكد المجلس على الاهتمام بمسألة تسويق موسم الحمضيات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين واستجرار أكبر الكميات الممكنة وطرحها عبر منافذ السورية للتجارة وتقديمها بأسعار مناسبة للمستهلك.

وكانت الحكومة وافقت الخميس الماضي، على الآلية التنفيذية لمنح حوافز إنتاج وتصدير مادة الحمضيات.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.