الأخبار المحلية

الحكومة توافق على التعاقد لتوريد 500 باص نقل داخلي

30.11.2021 | 16:58

وافقت الحكومة، يوم الثلاثاء، على استكمال إجراءات التعاقد لتوريد 500 باص نقل داخلي.

وطلب اعضاء مجلس الوزراء خلال اجتماع، بحسب ماذكرته رئاسة الوزراء بر صفحتها الفيسبوك، من الجهات المعنية، بذل جهود من اجل استكمال توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لتصل إلى المسجلين على المادة وذلك قبل نهاية العام الجاري.

وكان وزير النفط بسام طعمة أكد مؤخراَ على أن الأولوية هي زيادة نسبة التوزيع للتدفئة المنزلية ضمن الإمكانيات المتاحة.

وتشهد سوريا خلال السنوات السابقة أزمة توفر المشتقات النفطية ، مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير، فيما أرجع مسؤولون رسميون سبب الأزمة  الى العقوبات الاقتصادية  وتدمير الابار النفطية.

من جهة أخرى، شدد المجلس على الإسراع بإنجاز خارطة متكاملة لتوزع وإقامة مشاريع الطاقات المتجددة خارج المدن والمناطق الصناعية لتشمل مختلف المحافظات وتقديم التسهيلات اللازمة في مجال التراخيص.

كما اكد المجلس على الاهتمام بمسألة تسويق موسم الحمضيات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين واستجرار أكبر الكميات الممكنة وطرحها عبر منافذ السورية للتجارة وتقديمها بأسعار مناسبة للمستهلك.

وكانت الحكومة وافقت الخميس الماضي، على الآلية التنفيذية لمنح حوافز إنتاج وتصدير مادة الحمضيات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.