الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تصدر نشرة جديدة لأسعار الخضار والفواكه والفروج والبيض

30.01.2017 | 23:00

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق, يوم الأحد, نشرة جديدة بأسعار الخضار والفواكه والفروج والبيض.

وحددت النشرة أسعار بعض أنواع الخضراوات منها البندورة البلاستيكية والبطاطا المالحة والزهرة والبصل والملفوف والسبانخ والشوندر والجزر, كما حددت اسعار بعض انواع الفواكه كالتفاح والبرتقال والكرمنتينا والليمون.

وتشهد اسعار  الخضار والفواكه والسكر بشكل ملحوظ في أسواق دمشق ,خلال الأسبوعين الماضيين, ارتفاعا, حيث ارجعت التجارة الداخلية سبب الارتفاع الى عدة عوامل بينها "انخفاض إنتاج الخضار محلياً في هذه الفترة، وعدم الاستيراد من الأردن، وقطع الطريق من درعا باتجاه العاصمة، وارتفاع أجور النقل".

وحددت النشرة ايضا اسعار الفروج (حي – مذبوح منظف – شرحات- فروج مشوي – مسحب – بروستد - ) بالاضفة لاسعار كرتونة البيض.

وكانت المؤسسة العامة للدواجن كشفت منذ ايام أن سعر مادتي البيض والفروج انخفض ما بين 10 إلى 15% خلال الفترة الماضية، مرجعة سبب ذلك إلى "الدعم الحكومي".

وشهدت أسعار المواد والسلع ارتفاعات متزايدة في ظل الأزمة، وما تبعها من ضغوطات على البلاد جراء العقوبات الاقتصادية، ومن انخفاض بقيمة الليرة السورية أمام العملات الأخرى، إضافة لعوامل أخرى, في حين وعدت الحكومة مرارا بتخفيض الأسعار في الأسواق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.