أخبار العالم

بعد وفاة اثنين.. إيران تسجل 3 حالات جديدة للاصابة بفيروس "كورونا"

20.02.2020 | 15:29

أعلنت السلطات الإيرانية، يوم الخميس، عن تسجيل 3 حالات جديدة للاصابة بفيروس "كورونا" في البلاد، عقب يوم على وفاة شخصين بسبب هذه الوباء..

ونقلت وكالة "ارنا" عن  مستشار وزير الصحة الايراني علي رضا وهاب زادة، قوله في تصريح له، انه تم تحديد حالة جديدة من الاصابة بفيروس "كورونا" في مدينة اراك، وحالتين كذلك في مدينة قم.

واشار المسؤول الايراني الى انه تم تحديد حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس" كورونا" في شمال ايران.

وفي سياق متصل، قررت السلطات الايرانية تعطيل المدارس والجامعات، الخميس، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران، تجنبا لانتشار العدوى، وذلك بعد وفاة شخصين مصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وأعلنت السلطات الإيرانية، يوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالتي وفاة بعد الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد في جنوب العاصمة طهران.

وجاء ذلك في ظل ارتفاع حصيلة ضحايا الفيروس في الصين، والتي انتشر فيها الوباء لاول مرة، حيث بلغ عدد حالات الوفيات الى أكثر من ألفي حالة.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لاول مرة في 12 كانون الاول الماضي، لاسيما في اقليم "ووهان"، حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الاقليم، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

وانتشر هذا الفيروس في عشرات دول العالم، حيث تم تسجيل عدة حالات وفاة واصابة، وسط تدابير صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG: