أخبار الرياضة

ريال بيتيس يتوج بلقبه الأول في كأس إسبانيا لكرة القدم منذ 2005 والثالث في تاريخه

ريال بيتيس

24.04.2022 | 12:16

 توج ريال بيتيس بلقبه الأول في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم منذ 2005 والثالث في تاريخه، وذلك بفوزه على فالنسيا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي السبت على ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

وسُجِلَ الهدفان في الشوط الأول من اللقاء، حيث تقدم بيتيس عبر بورخا إيغليسياس في الدقيقة 11، قبل أن يرد فالنسيا عبر هوغو دورو في الدقيقة 30.

وسبق لبيتيس أن أحرز اللقب عامي 1977 على أتلتيك بلباو بركلات الترجيح أيضاً (2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي)، و2005 على أوساسونا 2-1 بعد التمديد.

وهذه المرة الأولى التي يحسم فيها اللقب بركلات الترجيح منذ عام 1998 حين توج برشلونة على حساب ريال مايوركا، كما إنها المرة الثانية فقط في المباريات النهائية الـ 12 الاخيرة لا يكون فيها ريال مدريد أو برشلونة طرفاً، فيما كانت الاولى نهائي عام 2020 المؤجل إلى العام التالي بسبب تداعيات فيروس كورونا وانتهى بفوز ريال سوسييداد على أتلتيك بلباو 1-صفر في دربي الباسك.

وبلغ بيتيس النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على رايو فايكانو بمجموع المباراتين 3-2 في نصف النهائي، فيما فاز فالنسيا على أتلتيك بلباو بمجموع 2-1 وبلغ النهائي الثامن عشر في تاريخه لكنه عجز عن رفع الكأس للمرة التاسعة.

وبذلك، سيخرج فالنسيا من الموسم خالي الوفاض كونه يحتل المركز العاشر في الدوري المحلي، فيما أكد كوفئ بيتيس على موسمه المميز بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي قاده حتى الآن الى احتلال المركز الخامس في الدوري برصيد 57 نقطة متأخراً بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبدخوله في الدقيقة 86 وتسجيله ركلته الترجيحية، شارك القائد المخضرم خواكين (40 عاماً) بهذا التتويج، بعدما كان أيضاً ضمن التشكيلة الفائزة باللقب قبل 17 عاماً على حساب أوساسونا 2-1 على ملعب "فيسينتي كالديرون" (ملعب أتلتيكو السابق) في مدريد.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.