المنوعات

تغريم طالبتين ألمانيتين لسرقة طعام من سلة نفايات

09.11.2019 | 22:54

قررت محكمة ألمانية تغريم طالبتين بمبلغ 225 يورو بالإضافة إلى العمل لمدة 8 ساعات في بنك للطعام ، بعد قيامهما بسرقة طعام من سلة نفايات سوبر ماركت.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فان فرانزيسكا شتاين (26 عاماً) وكارولين كروجر (28 عاماً) ، قامتا بأخذ الفواكه والخضراوات الصالحة للاستعمال الموجودة في سلة نفايات المحل عام 2018، لتقوم الشرطة بالقاء القبض عليهما ، ومن ثم اجبارهما على إعادة الأشياء إلى مكانها.

واعتبر الادعاء في المحكمة أن المهملات تخضع لملكية المتجر، وبالتالي ليس من حق الفتاتين التصرف فيها.

من جانبهما رفضت الطالبتان الحكم وقررتا التقدم باستئناف أمام المحكمة العليا، يوم الجمعة ، وأشارتا الى انهما تقومان بمساعدة المجتمع في الحد من الطعام المهدور ، البالغ وزنه سنويا في ألمانيا نحو 12 مليون طن، بحسب الحكومة، حيث تنقل إلى مكب أو تتحول لعلف، مما يكلف الدولة الكثير من الأموال والوقود.

 وأثارت القضية جدلا مؤخرا في وسائل الإعلام الألمانية بشأن ملكية السوبر ماركت لسلة النفايات، وهل من حق الفتاتين أخذ الطعام منها دون الرجوع لإدارة المتجر.   

 يذكر أن فرنسا شرعت قانونا عام 2018 يجبر المتاجر بالتبرع بالأغذية غير المباعة لمساعدة الفقراء ، بعدما ارتفعت كمية الأغذية غير المباعة من 36 ألف طن في 2015 إلى 46 ألف طن في 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.