الأخبار المحلية

إعادة تشغيل وسائط النقل اعتباراَ من الأحد.. واستئناف تقديم خدمات "الشؤون المدنية والهجرة والجوازات"

06.05.2020 | 18:55

سمح الفريق الحكومي المعني باجراءات التصدي لفيروس "كورونا"، يوم الأربعاء، باعادة تشغيل وسائط النقل الجماعي، كما سمح باستئناف تقديم الخدمات في مجال الشؤون المدنية والهجرة والجوازات.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، ان الفريق الحكومي وافق على إعادة عدد من الخدمات في مجال الشؤون المدنية والهجرة والجوازات.

وبحث الفريق بشكل موسع إعادة تشغيل وسائط النقل الجماعي، حيث سمح باستئناف تشغيل جميع وسائط النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص، اعتباراَ من الاحد المقبل، مع ضرورة التشدد بإجراءات السلامة الصحية المتبعة ، والتي تتضمن منع الازدحام وتحقيق التباعد المكاني .

وقرر الفريق الحكومي تأجيل كافة المعارض والمؤتمرات الدورية العامة والخاصة إلى العام القادم بما فيها معرض الكتاب ومعرض دمشق الدولي.

واستثنى الفريق الحكومي الأمهات العاملات اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة أو الروضة من الدوام في الجهات العامة.

وناقش الفريق الحكومي موضوع إعادة التشغيل الجزئي للمنشآت السياحية والمطاعم بعد عيد الفطر، حيث تم الطلب من وزارة السياحة تجزئة قطاعات العمل السياحي حسب نوع الخدمة التي تقدمها ليتم النظر في إمكانية تشغيلها بعد شهر من تاريخه.

وأكد الفريق على الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض ومنع التنقل بين المحافظات حتى إشعار آخر.

يشار الى ان الحكومة خففت مؤخرا من اجراءاتها لمواجهة "كورونا"، منها عودة الموظفين تدريجيا للعمل والسماح بفتح الاسواق وغيرها...

لكنها استمرت بعدد من الاجراءات التي تم اتخاذها مؤخراَ منها فرض حظر التجول الليلي واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي ومنع التنقل بين المحافظات، والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.

 سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.