أخبار العالم

الجيش الألماني يدرس مسألة استقطاب أجانب للالتحاق بصفوفه

27.12.2018 | 15:11

يدرس الجيش الألماني مسألة استقطاب عناصر أجانب من أجل الالتحاق في صفوفه خاصة من مواطني دول الاتحاد الأوروبي، باعتباره أفضل الحلول لمعالجة نقص العناصر داخل الجيش

وقال المفتش العام في الجيش الألماني المسؤول عن تقييم القوات المسلحة إيبرهارد تسورن، في حوار مع مجموعة "فونكه" الإعلامية، إن مسألة التحاق مواطنين من الاتحاد الأوروبي بالجيش الألماني أمر مطروح وهو قيد الدراسة.

واشار الى ان الامر لايقتصر على مهام قتالة وإنما بوظائف مثل التطبيب والإعلاميات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وارجع تسورن سبب دراسة هذه الفكرة الى "النقص الحاد في العمالة المتخصصة"، حيث بات على الجيش البحث عن حلول تتمثل في انشاء جيل جديد مناسب.

واجرت السلطات الالمانية مباحثات مع الشركاء الاوروبيين بخصوص هذه المسألة، حيث اعربت عدة دول عن تحفظها على سبيل المثال المجر خوفا من هجرة شبانها، بحسب ماوردته تقارير صادرة عن مجموعة فونكه الإعلامية

 ويعيش داخل ألمانيا 530 ألف مواطن أوروبي ما بين 18 و30 عاما، وهي فئة يمكن استقطابها من قبل الجيش الألماني.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.