الأخبار المحلية

في حصيلة غير نهائية.. السفارة السورية في لبنان: مصرع 43 سوريا في انفجار بيروت

08.08.2020 | 14:55

اعلنت السفارة السورية في لبنان يوم السبت إن 43 مواطنا سوريا لقوا مصرعهم جراء حادث "انفجار بيروت" في حصيلة غير نهائية.

وقالت السفارة في بيان لها على صفحتها على "فيسبوك"، "استمرارا للجهود التي تبذلها السفارة السورية في بيروت لمتابعة أحوال المواطنين السوريين المتضررين من الانفجار المروع الذي ضرب مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، فقد وصل العدد المعلوم لدينا من الشهداء السوريين، حتى الآن، إلى 43 شهيدا قضوا بسبب الانفجار، في حصيلة غير نهائية، وقد قامت السفارة بتقديم كافة التسهيلات لنقل جثامين بعضهم إلى سوريا، والمساعدة على دفن البعض الآخر في لبنان".

وأكدت السفارة استمرار قيامها بما يلزم من جهود بالتنسيق مع الجهات المعنية في الجمهورية اللبنانية للبحث عن المفقودين، وتقديم كل أشكال المساعدة الممكنة.

وعبرت السفارة مجددا عن عميق مواساتها لأسر "الشهداء السوريين واللبنانيين"، وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى من مواطني البلدين، مؤكدة استعدادها للتعاون والتنسيق مع الجمهورية اللبنانية في كل ما يلزم، وبما فيه خير ومصلحة الشعبين.

وكان السفير السوري في بيروت علي عبد الكريم اعلن منذ ايام عن سقوط ضحايا سوريين في التفجير فيما تداولت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي اسماء لـ 27 شخصا قيل انهم ضحايا انفجار بيروت.

يشار الى ان اخر اعلان رسمي لبناني لحصيلة ضحايا انفجار بيروت اشارت الى سقوط 154 قتيلا ونحو 5 الاف اصابة.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.