الأخبار المحلية

قذائف تستهدف مناطق بدمشق.. والحصيلة 6 قتلى و35 جريح

07.04.2018 | 10:38

سقطت قذائف من جديد، صباح السبت، على عدة مناطق في دمشق، مما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "6 قتلى و35 جريح سقطوا جراء استهداف مسلحي“جيش الإسلام” بالقذائف احياء سكنية في مدينة دمشق".

وكانت الوكالة اشارت، في وقت سابق اليوم، الى ان قذائف أطلقها مسلحي "جيش الإسلام"  سقطت على محيط ساحة الأمويين وحي المزة 86 بدمشق، مما أدى إلى مقتل شخصين واصابة اكثر من 30 بجروح".

وأشارت الوكالة الى ان "بعض الجرحى بحالة خطرة".

من جهتها أكدت مصادر مؤيدة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، سقوط قذائف في عدة مناطق بدمشق، اسفرت عن مقتل 8 واصابة 38 بجروح.

وبينت الوكالة ان  القذائف توزعت  في المزة 86 ومحيط دوار الشرقية في حي المزة فيلات شرقية ومحيط ساحة الامويين والشعلان و أبو رمانة ومحيط جسر الرئيس وفي عش الورور بدمشق.

وكانت قذائف، مصدرها بلدة دوما، سقطت امس الجمعة على مناطق الربوة ومساكن برزة ومحيط ساحة الأمويين وحي المزة 86 بدمشق، مما اسفر عن سقوط ضحايا.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء قوات الجيش النظامي حملة عسكرية  على بلدة دوما، بمساندة من الطيران الحربي السوري والروسي بعد خرق "اتفاق دوما"، نتيجة خلافات داخلية بين مقاتلي "جيش الإسلام".

ويقضي الاتفاق بإخراج مقاتلي "جيش الاسلام" المعارض من دوما إلى جرابلس بريف حلب وتسوية أوضاع المتبقين وعودة كل مؤسسات الدولة بالكامل إلى مدينة دوما وتسليم جميع المختطفين المدنيين والعسكريين إضافة إلى جثامين القتلى وتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للحكومة السورية.

وجاء استهداف دمشق بالقذائف بعد فترة من الهدوء النسبي شهدتها العاصمة وريفها مؤخراً ، عقب حملة عسكرية شنها الجيش النظامي منذ 18 شباط الماضي، تمكن خلالها من تشديد الخناق تدريجياً على الفصائل المعارضة ، ما دفع بمقاتلي المعارضة إلى القبول بالتفاوض.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.