أخبار العالم

للمرة الأولى منذ سنوات.. الروبل الروسي يسجل مستويين قياسيين أمام الدولار واليورو

20.05.2022 | 11:35

سجلت العملة الروسية خلال تعاملات الجمعة مستويين قياسيين أمام العملتين الأمريكية والأوروبية على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو، والتي طالت قطاعات اقتصادية مختلفة..

وأفادت وسائل إعلام روسية أن سعر صرف الدولار تراجع خلال التعاملات، إلى دون مستوى 57 روبلا، للمرة الأولى منذ نيسان 2018، فيما انخفض سعر صرف اليورو إلى دون مستوى 60 روبلا للمرة الاولى منذ نيسان 2017.

ويأتي صعود العملة الروسية، بعد أن كانت قد تراجعت في النصف الثاني من شهر اذار الماضي إلى مستويات تاريخية، إذ تجاوزت مستوى 140 روبلا للدولار.

وكان البنك المركزي الروسي اعلن مطلع شهر آذار الماضي مجموعة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في روسيا، ومن أبرز الإجراءات إلزام المصدرين في روسيا بيع 80% من عائدات النقد الأجنبي في بورصة موسكو.

ويرى خبراء أن الروبل الروسي يلقى دعما من فائض الميزان التجاري، حيث أن الاستيراد في روسيا تراجع بنحو 50% الأمر الذي قلل من الطلب على العملة الأمريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.