أخبار الرياضة

توتنهام يقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي ويلحق به الخسارة الأولى

توتنهام

02.10.2016 | 20:11

مني المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بهزيمته الأولى مع فريقه الجديد مانشستر سيتي وجاءت على يد توتنهام صفر-2 الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق استهل مغامرته مع سيتي بـ10 انتصارات وتعادل في مبارياته الـ11 الأولى في جميع المسابقات (بينها مباراتان في الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا)، قبل أن يحل سيتي ضيفاً على ملعب "هارت وايت لاين" من أجل مواجهة فريق في قمّة مستواه أيضًا كونه لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن في الدوري الممتاز.

ونجح الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في التفوق على غوارديولا واسقاطه للمرّة الأولى مع الـ"سيتيزينس" والأولى في الدوري خارج معقل فريقه منذ كانون الأول 2015 حين كان مع بايرن ميونيخ، ما سمح للفريق اللندني الذي حقق فوزه الثالث تواليًا على منافسه المتصدر، في أن يصبح على بعد نقطة منه فقط.

وضرب توتنهام الذي خرج فائزاً من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري ولم يسقط سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات وكانت في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي (1-2)، باكراً حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 9 بهدية من المدافع الصربي لسيتي ألكسندر كولاروف الذي حول الكرة في شباك حارسه التشيلي كلاوديو برافو إثر عرضية من الجهة اليسرى عبر داني روز، ما تسبب بتخلف فريقه للمرّة الأولى في الدوري الممتاز تحت قيادة غوارديولا.

وتعقدت مهمة سيتي قبل نهاية الشوط الأول حين اهتزت شباكه مجدداً في الدقيقة 37 بهدف لديلي آلي الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بتمريرة من الكوري الجنوبي سون هيونغ مين فسددها في شباك برافو.

وواصل ليستر سيتي حامل اللقب حملته المتعثرة بعد اكتفائه بالتعادل على أرضه ضد ساوثهمبتون صفر-صفر.

ولم يحقق فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري سوى فوزين في 7 مباريات خاضها حتى الآن في الدوري، فيما مني بثلاث هزائم ضد هال سيتي (1-2) في المرحلة الافتتاحية ثم ليفربول (1-4) في المرحلة الرابعة ومانشستر يونايتد (1-4) في المرحلة السابقة.

كما ودع ليستر الذي أصبح رصيده 8 نقاط في المركز الثاني عشر، مسابقة كأس الرابطة من الدور الثالث بخسارته على أرضه أمام تشيلسي (2-4 بعد التمديد) إلا أنه حقق بداية واعدة في أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بمباراتيه الأوليين على كلوب بروج البلجيكي (صفر-3) وبورتو البرتغالي (1-صفر).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.