الاخبار السياسية

إيران تدعو الصين للانضمام للحرب ضد "داعش"

أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي

24.12.2015 | 16:27

قال أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي, يوم الخميس, إن على الصين أن تلعب دورا أكثر فاعلية في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

وأضاف رضائي بعد اجتماعه مع أعضاء وفد صيني في طهران "يمكن للصين المساعدة في تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين بأن تصبح أكثر فاعلية في قتال داعش".

واعتبر رضائي إنه إذا لعبت الصين دورا أكثر فاعلية في محاربة التنظيم "يمكن لإيران أن تحارب التطرف الإسلامي في آسيا الوسطى عن طريق الأنشطة الثقافية والتفاعل مع الجالية الصينية المسلمة".

وتقول الصين منذ وقت طويل إنه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية في حين انتقد إعلامها الحكومي الغرب وروسيا بسبب غاراتهم الجوية على سوريا.

وحذرت بكين من أن بعض أفراد جماعة الويغور العرقية المسلمة في منطقة شينجيانغ غرب البلاد انضموا لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وتدعو الصين لحل سياسي للأزمة السورية, إذ أعلنت مؤخرا عزمها استضافة جولة مفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة في أعقاب قرار مجلس الأمن الأخير حول خطة السلام في سوريا.

وعلى الرغم من إن الصين سبق واستخدمت حق "الفيتو" في مجلس الأمن لصالح النظام السوري, إلا إنها لم تنخرط بأعمال عسكرية في المنطقة, على العكس من ايران التي كثفت وجودها العسكري في سوريا والعراق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.