الأخبار المحلية

رداَ على استهداف جنود أتراك.. تركيا تقصف مقاتلين أكراد في تل رفعت

19.08.2019 | 15:20

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاثنين، ان الجيش التركي شن عمليات قصف استهدفت مواقع للقوات الكردية في منطقة تل رفعت بريف حلب، ردا على هجمات شنتها في منطقة "درع الفرات".

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات التركية العاملة في منطقة "درع الفرات" تعرضت لنيران تحرش وهجمات من قبل القوات الكردية المنتشرة في تل رفعت.

و أعلنت قوات "تحرير عفرين"، شن عمليات عسكرية استهدفت مواقع وقواعد لجنود اتراك وفصائل معارضة مسلحة في عفرين ومارع واعزاز بريف حلب.

وتاتي التطورات بعد تهديدات أطلقتها تركيا عدة مرات بشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" في حال نفذت انقرة مخططاتها العسكرية.

وتسيطر تركيا والقوات المتحالفة مثل "الجيش الحر" على مناطق واسعة  بالشمال السوري، بعد عمليتين عسكريتين الاولى شنت عام 2016، والثانية في عام 2018، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" ومتحالفة مع حزب "العمال الكردستاني".

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.