الأخبار المحلية

رداَ على استهداف جنود أتراك.. تركيا تقصف مقاتلين أكراد في تل رفعت

19.08.2019 | 15:20

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاثنين، ان الجيش التركي شن عمليات قصف استهدفت مواقع للقوات الكردية في منطقة تل رفعت بريف حلب، ردا على هجمات شنتها في منطقة "درع الفرات".

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات التركية العاملة في منطقة "درع الفرات" تعرضت لنيران تحرش وهجمات من قبل القوات الكردية المنتشرة في تل رفعت.

و أعلنت قوات "تحرير عفرين"، شن عمليات عسكرية استهدفت مواقع وقواعد لجنود اتراك وفصائل معارضة مسلحة في عفرين ومارع واعزاز بريف حلب.

وتاتي التطورات بعد تهديدات أطلقتها تركيا عدة مرات بشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" في حال نفذت انقرة مخططاتها العسكرية.

وتسيطر تركيا والقوات المتحالفة مثل "الجيش الحر" على مناطق واسعة  بالشمال السوري، بعد عمليتين عسكريتين الاولى شنت عام 2016، والثانية في عام 2018، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" ومتحالفة مع حزب "العمال الكردستاني".

 سيريانيوز


TAG:

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 3 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 3 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.