الأخبار المحلية

رداَ على استهداف جنود أتراك.. تركيا تقصف مقاتلين أكراد في تل رفعت

19.08.2019 | 15:20

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاثنين، ان الجيش التركي شن عمليات قصف استهدفت مواقع للقوات الكردية في منطقة تل رفعت بريف حلب، ردا على هجمات شنتها في منطقة "درع الفرات".

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات التركية العاملة في منطقة "درع الفرات" تعرضت لنيران تحرش وهجمات من قبل القوات الكردية المنتشرة في تل رفعت.

و أعلنت قوات "تحرير عفرين"، شن عمليات عسكرية استهدفت مواقع وقواعد لجنود اتراك وفصائل معارضة مسلحة في عفرين ومارع واعزاز بريف حلب.

وتاتي التطورات بعد تهديدات أطلقتها تركيا عدة مرات بشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" في حال نفذت انقرة مخططاتها العسكرية.

وتسيطر تركيا والقوات المتحالفة مثل "الجيش الحر" على مناطق واسعة  بالشمال السوري، بعد عمليتين عسكريتين الاولى شنت عام 2016، والثانية في عام 2018، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" ومتحالفة مع حزب "العمال الكردستاني".

 سيريانيوز


TAG:

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.