أخبار الرياضة

ليفربول يصعق مانشستر يونايتد برباعية على ملعبه ويبقي على آماله بدوري الابطال

ليفربول

14.05.2021 | 10:31

عزز ليفربول آماله بإمكانية التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما تفوق على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في عقر داره 4-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهذا الفوز الاول لليفربول على ملعب "أولد ترافورد" في جميع المسابقات منذ العام 2014.

وتقدم اصحاب الارض عبر البرتغالي برونو فرنانديش قبل ان يرد الضيوف بثنائية البرازيلي روبرتو فيرمينو والبرتغالي ديوغو جوتا. وفرض يونايتد 25 دقيقة مثيرة بتقليصه الفارق في الدقيقة 68 عبر ماركوس راشفورد قبل ان يحسم المصري محمد صلاح النتيجة في الدقيقة الاخيرة.

ورفع فريق المدرب الالماني يورغن كلوب رصيده الى 60 نقطة من 35 مباراة في المركز الخامس خلف تشلسي الرابع (64 من 36) وليستر سيتي الثالث (66 من 36)، علمًا ان الاخيرين يلتقيان في المرحلة 37 في لندن، لذا أي نتيجة ستصب في مصلحة الفريق الاحمر.

أما مانشستر يونايتد الثاني، الضامن مسبقًا تأهله الى دوري الابطال والذي يفكر بنهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ضد فياريال الاسباني في 26 الشهر الحالي في غدانسك البولندية، مني بخسارة ثانية تواليًا في الدوري في ثلاثة ايام بعد ان خسر 1-2 امام ليستر سيتي الثلاثاء.

وخسر يونايتد ست مرات في الدوري هذا الموسم، جميعها على ارضه.

ولم يتأخر يونايتد في افتتاح التسجيل عندما سدد فرنانديش كرة بالجهة الخارجية لقدمه نحو المرمى اردت من المدافع ناثانيال فيليبس وتابعت طريقها الى الشباك (10).

وأثمر ضغط الفريق الاحمر عن هدف التعادل عبر نجم الشوط الاول جوتا بعد بلبلة داخل المنطقة وصلت على اثرها الكرة الى فيليبس الذي مررها وتابعها جوتا بكعب قدمه خلفية "على الطاير" منخفضة في الشباك (34).

وخطف جوتا خطأ إثر عرقلة من بوغبا في الثواني الاخيرة من الشوط الاول، نفذها الكسندر-ارنولد نحو القائم الثاني تابعها فيرمينو رأسية وسط غياب الرقابة الدفاعية (45+3).

وأضاف فيرمينو الهدف الثالث بعد ان خسر يونايتد الكرة في منطقته لتصل الى الكسندر-ارنولد الذي سددها، تصدى لها هندرسون الا انها أفلتت منه لتتهيأ امام البرازيلي (47).

وكاد ان يضيف جوتا الرابع لولا نابت العارضة عن الحارس (59).

وقلّص الشياطين الحمر الفارق بمرتدة مرر على اثرها كافاني بينية الى راشفورد تابعها زاحفة في اسفل الزاوية اليسرى (68).

وعندما تقدم يونايتد في محاولة لإدراك التعادل، شن ليفربول مرتدة مستفيدًا من خطأ لبوغبا في وسط الملعب وصلت على اثرها الكرة الى صلاح الذي انطلق وسدد بيسراه على يمين هندرسون (90).

وأصبح صلاح ثاني لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل مرتين في اولد ترافورد في موسم واحد منذ هاري تشامبرز في 1920-1921، بعد ان سجل في خسارة فريقه 2-3 في الدور الرابع من الكأس.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.