علوم وتكنولوجيا

تعرف على أصغر حاسب مكتبي من "انتل" مصمم للألعاب

SKull Canyon NUC

29.03.2016 | 13:06

أطلقت شركة "انتل" ماوصفته بـ "أصغر حاسب مكتبي" مصمم لمحبي الألعاب بتقنية عالية، ويحمل اسم SKull Canyon NUC.


وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإن "الحاسب الجديد يأتي بمميزات في تحميل غير محدود للألعاب على حاسب SKull Canyon NUC، ويأتي الحاسب بمنفذ Thunderbolt 3 والذي يتيح للمستخدم إضافة بطاقة غرافيك خارجية كبطاقة Razer Core لدعم تشغيل الألعاب المفضلة على الحاسب.

 

ويأتي باللون الأسود مع شعار الجمجمة نسبة الى اسم الحاسب، يمكن للمستخدم استبدالها، وأبعاده لا تتخطى الـ 8.5 * 4.6 في 0.9 أنش، ويدعم رقاقة معالج "أنتل" Core i7-6770HQ التي توفر سرعة استجابة للحاسب تصل الى 2.6 غيغاهيرتز، مع أقصى سرعة Turbo تصل الى 3.5 غيغاهيرتز، الى جانب بطاقة رسوميات Iris Pro580.

 

ويأتي حاسب SKull Canyon NUC مع ذاكرة عشوائية تصل الى 32 غيغابايت رام، كما تم دعم الحاسب باثنين من فتحات M.2 لدعم الحاسب باثنان من السعة التخزينية الفلاشية SSDs، وأيضا فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية SD.

 

 ويدعم الحاسب أيضاً أربعة من منافذ USB 3.0، مع منفذ Thunderbolt 3، الى جانب منفذ HDMI 2.0 بحجم كامل، وللحاسب  منفذ عرض مصغر DisplayPort 1.2، ، ومنفذ Ethernet.

 

 وتقدم شركة "انتل" عبر حاسبها الجديد تقنية 802.11ac للاتصال عبر الوايرلس، وتقنية 4.2 للاتصال عبر البلوتوث.

 

ويشار إلى أن شحن حاسب  SKull Canyon NUC إلى الأسواق، يبدأ الشهر القادم، بسعر غير منخفض يصل إلى  650 دولار.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.