المنوعات

"زهرة حلب" رسيماً في صالات السينما التونسية

06.11.2016 | 18:31

أعلنت الفنانة التونسية هند صبري أن فيلم "زهرة حلب" الذي جسدت دور البطولة فبه، جاهز للعرض في صالات السينما التونسية.

وكتبت صبري حسب صفحتها الرسمية على (فيسبوك) "أخيراً زهرة حلب في دور العرض بكامل تراب الجمهورية التونسية .. في انتظار آرائكم بعد مشاهدة الفيلم".

وتدور احداث الفيلم حول الأم التونسية سلمى "هند صبري" التي استقطب جهاديون ابنها مراد (باديس الباهي) وأرسلوه للقتال مع جبهة النصرة في سوريا، فتخوض رحلة شاقة بحثا عن ابنها، لتلتحق بعد ذلك ب"جبهة النصرة" وعملت مسعفة لمقاتلي هذا التنظيم أملا في العثور على مراد (17 عاما).

 لكنها وقعت في أسر مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتعرضت للاغتصاب، الى حين قررت "جبهة النصرة" إرسال قناصة لاستعادة سلمى وكانت المفاجأة أن "مراد" من بين هؤلاء القناصة.

وكانت صبري  قالت في وقت سابق، إن "زهرة حلب يمثل عودتي الى السينما التونسية بعد (غياب) سبع سنوات، وأول مشاركة لي في الانتاج بعد مسيرة 22 سنة في الفن السابع".

وكانت وزارة الثقافة التونسية رشحت فيلم "زهرة حلب" ، لكي يمثلها في فئة افضل فيلم أجنبي في حفل توزيع الجوائز الثامن والثمانين، المقرر إقامته العام المقبل.

كما كشفت صحيفة تونسية أنه وقع الاختيار على فيلم "زهرة حلب" للمنافسة رسمياً في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في دورتها 89 للعام القادم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.