الأخبار المحلية

المعارضة السورية تأمل البدء بصياغة الدستور في الجولة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية

07.12.2020 | 19:52

أبدت المعارضة السورية رغبتها في البدء بصياغة الدستور خلال الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية المزمع عقدها اواخر شهر كانون الثاني المقبل. 

وقال رئيس وفد المعارضة هادي البحرة، في تصريح لوكالة "الاناضول"، ان الجولة المقبلة ستكون "اختباراَ حقيقياَ" من حيث "نوايا الأطراف" للبدء بصياغة المبادئ الأساسية لمسودة الدستور.

واشار الى ان الجولة المقبلة ستنعقد في جنيف في 25 – 29 الشهر المقبل.

وعن الجولة السابقة، بين البحرة حصول "خلافات" في وجهات النظر مع وفد النظام، بسبب القضايا التي تم طرحها والتي تتعلق باللاجئين والمعتقلين والمفقودين.

وكان المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسون اعلن ان الجولة الخامسة ستعقد في 25 الشهر المقبل.

واختتمت في مدينة جنيف ، الجمعة الماضي، الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية، دون التوصل لاي قرارات او نتائج.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.