الأخبار المحلية

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

05.04.2020 | 20:18

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

واضافت القادري بحسب رئاسة مجلس الوزراء إن الإطار الوطني المعتمد يقوم على تشبيك الجهود بين وزارتا الإدارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل من جهة، وبين منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وكافة الجمعيات الأهلية الموجودة على الجغرافية السورية من جهة أخرى.

واردفت القادري انه "سيتم إعلان "قناة رقمية" على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال الأيام القادمة لاستقبال الطلبات للتعريف بالعمال الذين فقدوا أعمالهم جراء الإجراءات المتخذة للتصدي لوباء كورونا، ولاسيما المهن الأكثر تضرراً والأقل دخلاً، وأيضا للإعلام عن أي حالات انسانية ترتبط بأشخاص مسنين لا يقدم لهم معونة، أو بالأسر التي تملك حالتين من ذوي الإعاقة أو أكثر".

ووافق مجلس الوزراء على حساب معتمد للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة لتقديم الاحتياجات الاجتماعية الضرورية للفئات الأكثر احتياجاً والذي بالإمكان تغذيته من قبل القطاع الخاص أو التبرعات الفردية أو من خلال المغتربين السوريين.

وادت الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا الى تضرر الكثير من العاملين في القطاع الخاص.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

محافظة دمشق تبدأ بتعديل عدادات "التكاسي"

أعلنت محافظة دمشق البدء بتعديل عدادات سيارات الأجرة "التكاسي" العاملة ضمن المدينة، وحذرت السائقين المخالفين من فرض عقوبات تتضمن حجز مركباتهم في حال لم يقوموا بتعديل العدادات خلال الفترة الزمنية المحددة.