الأخبار المحلية

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

05.04.2020 | 20:18

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

واضافت القادري بحسب رئاسة مجلس الوزراء إن الإطار الوطني المعتمد يقوم على تشبيك الجهود بين وزارتا الإدارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل من جهة، وبين منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وكافة الجمعيات الأهلية الموجودة على الجغرافية السورية من جهة أخرى.

واردفت القادري انه "سيتم إعلان "قناة رقمية" على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال الأيام القادمة لاستقبال الطلبات للتعريف بالعمال الذين فقدوا أعمالهم جراء الإجراءات المتخذة للتصدي لوباء كورونا، ولاسيما المهن الأكثر تضرراً والأقل دخلاً، وأيضا للإعلام عن أي حالات انسانية ترتبط بأشخاص مسنين لا يقدم لهم معونة، أو بالأسر التي تملك حالتين من ذوي الإعاقة أو أكثر".

ووافق مجلس الوزراء على حساب معتمد للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة لتقديم الاحتياجات الاجتماعية الضرورية للفئات الأكثر احتياجاً والذي بالإمكان تغذيته من قبل القطاع الخاص أو التبرعات الفردية أو من خلال المغتربين السوريين.

وادت الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا الى تضرر الكثير من العاملين في القطاع الخاص.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول