أخبار العالم

معاريف: مقترح لشراء جزر يونانية لإجلاء الإسرائيليين إليها عند الكوارث

18.03.2022 | 14:52

كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية أن عضو مجلس إدارة شركة تابعة للصندوق القومي الإسرائيلي إيفري شطينر عرض على المجلس شراء جزر في اليونان لإجلاء الإسرائيليين إليها وقت الحروب.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت الصحيفة في تقرير لها أن "شطينر عضو الإدارة في "هيمونتا"، وهي شركة تابعة للصندوق القومي وتعمل على شراء أراضٍ في إسرائيل، يسعى لاقتناء الجزر حتى تكون خياراً لإجلاء مواطنين إسرائيليين إليها وإنقاذهم في حال وقوع كارثة أو حرب".

ونقل التقرير عن مصادر في مجلس الإدارة أن شطينر يواصل ضغوطه لتنفيذ هذه "العملية" رغم معارضة باقي الأعضاء.

وقال شطينر للصحيفة إن "الغرض من الفكرة التي طرحتها إقامة قبة حديدية إضافية للشعب اليهودي"، مضيفا إننا "نتحدث عن فكرة لمشروع جاء بعد تقارير أجنبية بأن صواريخ يمكنها أن تصيب مناطق إسرائيلية، في حرب لبنان الثانية شهدنا الصواريخ تصل إلى نتانيا، واليوم يمكنها أن تصل جنوباً أكثر".

وأشار شطينر إلى "أنه أخذ بعين الاعتبار خلال عرضه الفكرة ما يمكن عمله عند وجود تهديد على قطاع واسع من السكان"، لافتا إلى أنه "عرض فكرة الجزر اليونانية لأنها قريبة من إسرائيل، موضحاً أن لدى اليونان 40 جزيرة خالية من البشر".

وأكّد شطينر أن هذه الخطوة يجب أن تجري بصورة قانونية بموجب القواعد والمعاهدات الدولية وبموافقة كاملة من اليونان، وحسب تقديراته فإن أسعار هذه الجزر ليست عالية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.