المنوعات

فيلم يعيد جون كيندي إلى الواجهة بقصة تتناول زوجته بعد اغتياله

السيدة الأولى الأميركية جاكلين كنيدي

08.09.2016 | 07:52

أعلن المخرج السينمائي بابلو لارين عن فيلم جديد سيتناول شخصية السيدة الأولى الأميركية جاكلين كنيدي عقب اغتيال زوجها الرئيس جون  كنيدي, في مهرجان البندقية السينمائي الذي تجري فعالياته حالياً في إيطاليا, وينافس على جائزة الأسد الذهبي.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن لارين أن الفيلم ليس عرضا لسيرة شخص لكنه فرصة للنظر في قصة مؤلمة تنطوي على تآمر من وجهة نظر السيدة الأمريكية الأولى سابقا.

 

وسيشهد مهرجان البندقية السينمائي العرض الافتتاحي لفيلم "جاكي" للممثلة ناتالي بورتمان في وقت لاحق الأربعاء وينافس 19 فيلما آخر على جائزة الأسد الذهبي التي ستعلن يوم السبت.

 

وأضاف المخرج لارين "أرى أن جاكي كانت شخصية غامضة على نحو لا يصدق ربما واحدة من أشد (الشخصيات) غير المعروفة بين المشاهير".

 

ويعرض الفيلم الأحداث التي مرت بها "جاكي" في الأسبوع الأول بعد اغتيال زوجها الرئيس السابق جون كنيدي في ظل معاناتها لتقبل المأساة وحزنها, وفي نفس الوقت سعت جاكي لتهدئة طفليها الصغيرين وإلى الإعداد لجنازة زوجها بطريقة تجعل وفاته ذات معنى وتحفظ سيرتها بين الناس كأكثر من مجرد رمز في عالم الموضة.

 

ويذكر أن جاكلين لي " جاكي" (بوفيير) كينيدي أوناسيس مواليد 1929 هي زوجة جون إف. كينيدي، رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون، والسيدة الأولى للولايات المتحدة في أثناء فترة رئاسته من 1961 وحتى اغتياله عام 1963, وتوفيت عام 1994.

 

وانطلق مهرجان البندقية في 31 آب بمدينة فينيسيا الإيطالية، ويختتم فعالياته في 10 من أيلول الجاري.

 

ويشارك في المسابقة الرسمية 55 فيلما منها 19 فيلما في المسابقة الرسمية، و17 فيلما وثائقيا خارج المنافسة الرسمية، و16 فيلما قصيرا، بجانب 20 فيلما من كلاسيكيات السينما، و10 أفلام وثائقية عن تاريخ السينما.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.