الأخبار المحلية

مقتل امرأة وجرح آخرين بقذائف على قرية عين الدنانير في ريف حمص وحي الميدان بحلب

(مصدر الصورة وكالة سانا)

28.05.2016 | 14:52

قتلت امرأة وأصيب عدد أخر بجروح، يوم السبت, جراء سقوط قذائف هاون وصاروخية على قرية عين الدنانير في ريف حمص وحي الميدان في حلب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في محافظة حمص قوله إن الفصائل المقاتلة "التابعة لتنظيم جبهة النصرة والمتحصنة في قرية عزالدين استهدفت بقذيفتي هاون منازل في قرية عين الدنانير بمنطقة المشرفة بالريف الشمالي الشرقي". ما أدى إلى مقتل امراة وإصابة عدة أشخاص بجروح متفاوتة وأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

ويشهد الريف الحمصي تصعيداً في الأعمال القتالية، حيث يسعى "النظامي" لاستعادة مناطق خسرها مؤخراً مثل حقل شاعر، فيما تتعرض بلدات عدة في أرياف حمص لقصف وسقوط قذائف يوقع ضحايا بشكل شبه يومي.

وفي سياق متصل, نقلت "سانا" عن مصدر في قيادة الشرطة أن حي الميدان في حلب تعرض لسقوط قذيفة صاروخية ما تسبب بإصابة شخص بجروح وتضرر 7 سيارات وعدد من المنازل.

وتعرض حي الميدان الى سقوط قذائف مرات عدة كان آخرها يوم أمس الجمعة حيث قتلت امرأة وجرح 9 أشخاص بسقوط قذائف صاروخية على الحي.

وانتهت مهلة  اتفاق "التهدئة" في مدينة حلب ، بعد تمديدها مرتين، حيث اسهم الاتفاق في تقليص المعارك، إلا أن قصفاً متبادلاً سبق انتهاء الهدنة استهدف أحياء في المدينة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.


سيريانيوز


TAG: