المانيا تباشر اختبارات للقاح مضاد لكورونا على الانسان..

22.04.2020 | 17:19

يمضي معهد متخصص في اللقاحات والادوية في المانيا لتجريب لقاح مضاد لفيروس كورونا على البشر وهو الاختبار الرابع على الانسان منذ بداية انتشار الوباء في شهر كانون الاول العام الماضي.

ونقل موقع دوتشيه فيله بان شركة "بيونتيك" التي مقرها في مدينة ماينز، القريبة من فرانكفورت شرق البلاد، والمرتبطة بمختبر بفايزر الأميركي، ستباشر تجارب سريرية أولى على لقاح ضد فيروس كورونا.

وبحسب الموقع فان هذه التجارب ستشمل في مرحلة أولى مئتين من المتطوعين الأصحاء تراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً، موضحاً أن مراحل أخرى من الاختبارات ستجري على متطوعين آخرين في الأشهر المقبلة.

ويدخل العديد من الشركات ومخابر الابحاث في العالم في سباق لايجاد لقاح للفيروس، الذي خلف عشرات آلاف الوفيات، خوفا من موجة ثانية لانتشاره، تتزامن مع الخطوات التي تتخذها الدول لتخفيف قيود الاغلاق المفروضة لمواجهته.

ويتوقع الكثيرون ان تعود الاصابات الى الظهور مع عودة الحياة الى طبيعتها، وهناك تقارير وشهادات لاطباء تعلن عن خشيتها بان يعاود الفيروس الانتشار مع الخريف القادم في حال انحسرت الاصابات خلال فصل الصيف.

ويعتبر اجراء اختبارات على الانسان من المراحل المتقدمة النهائية على طريق تطوير اللقاحات الامنة المضادة للامراض.

يذكر أن هناك ما يقارب 150 برنامجاً تعمل في الوقت الراهن في كافة أنحاء العالم على تطوير لقاحات للتصدي لفيروس كورونا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.