المنوعات

"الأيام المرة" تلاحق أيمن زيدان

أيمن زيدان

31.01.2016 | 09:30

بنص مأخوذ عن رواية "ألف شمس مشرقة" يعود الفنان أيمن زيدان للإخراج من جديد لإنجاز مسلسل سيحمل عنوان "الأيام المرة".

وذكرت وسائل إعلامية أن "العمل سيلاحق مصير ثلاث عائلات سورية من مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية منذ عام 1990 حتى عامنا الحالي ليعكس بذلك الاختلافات الطارئة والتحولات الجذرية على المجتمع السوري بأكمله من خلال هذه العائلات التي تمثّل محور العمل".

 

وسيكون العمل من كتابة فايزة علي بالاقتباس عن رواية "‏ألف شمس مشرقة" للروائي الأفغاني ‏خالد الحسيني، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بالشراكة مع "abc.

 

يذكر أن الرواية الأصلية تجري أحداثها في كابول خلال 40 سنة من حياة المدينة تقريباً، أبطالها امرأتين "مريم"  و "ليلى"، الأولى ابنة غير شرعية لرجل مزواج، والثانية طفلة تعيش قصّة حب تقطّعها مأساة الحرب، وتجبرها الظروف لاحقاً على الزواج من رجل يكبرها سناً هو زوج "مريم".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.