أخبار العالم

لبناني يقتحم بنك في بيروت ويحتجز رهينة بداخله للمطالبة باسترداد امواله

10.07.2023 | 19:19

اقتحم مواطن لبناني، اليوم الاثنين، أحد البنوك في العاصمة بيروت، واحتجز رهينة بداخله، للمطالبة باسترداد امواله.

وذكرت جمعية "صرخة المودعين"، عبر حسابها في"تويتر"، أن المودع احتجز مدير فرع بنك "مصر ولبنان" رهينة، وطالب بالحصول على كامل وديعته"، مبينة أن المودع لديه وديعة قيمتها 6500 دولار ويطالب بها كاملة.

وفي تغريدة أخرى، أفادت الجمعية بأن المودع خرج من البنك وقد أخذ مبلغ الـ6500 دولار، وديعته.

وكانت المصارف اللبنانية أغلقت، في ايلول الماضي، أبوابها لمدة أسبوع، رفضا لعمليات اقتحام نفذها مودعون للمطالبة بأموالهم المودعة لدى المصارف.

وخرج مؤخراَ محتجون للتظاهر، في العاصمة اللبنانية بيروت، للمطالبة بالحصول على ودائعهم من البنوك، على خلفية قيود مشددة فرضتها المصارف على السحوبات.

ووضعت المصارف قيوداَ مشددة على الودائع، ما جعل من المستحيل على المودعين التصرف بأموالهم أو تحويلها للخارج، بالأخص تلك الأموال المودعة بالدولار الأمريكي.

ويعاني لبنان منذ عام 2019، انهياراَ اقتصادياَ، صنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم، فيما خسرت الليرة اللبنانية أكثر من 98% من قيمتها وبات غالبية السكان تحت خط الفقر.

وزاد الوضع في لبنان سوءاَ، الشلل السياسي جراء الفراغ الرئاسي والانقسامات بين السياسيين، وتدير البلاد حكومةُ تصريف أعمال عاجزة عن اتخاذ قرارات ضرورية.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.