أخبار العالم

لبناني يقتحم بنك في بيروت ويحتجز رهينة بداخله للمطالبة باسترداد امواله

10.07.2023 | 19:19

اقتحم مواطن لبناني، اليوم الاثنين، أحد البنوك في العاصمة بيروت، واحتجز رهينة بداخله، للمطالبة باسترداد امواله.

وذكرت جمعية "صرخة المودعين"، عبر حسابها في"تويتر"، أن المودع احتجز مدير فرع بنك "مصر ولبنان" رهينة، وطالب بالحصول على كامل وديعته"، مبينة أن المودع لديه وديعة قيمتها 6500 دولار ويطالب بها كاملة.

وفي تغريدة أخرى، أفادت الجمعية بأن المودع خرج من البنك وقد أخذ مبلغ الـ6500 دولار، وديعته.

وكانت المصارف اللبنانية أغلقت، في ايلول الماضي، أبوابها لمدة أسبوع، رفضا لعمليات اقتحام نفذها مودعون للمطالبة بأموالهم المودعة لدى المصارف.

وخرج مؤخراَ محتجون للتظاهر، في العاصمة اللبنانية بيروت، للمطالبة بالحصول على ودائعهم من البنوك، على خلفية قيود مشددة فرضتها المصارف على السحوبات.

ووضعت المصارف قيوداَ مشددة على الودائع، ما جعل من المستحيل على المودعين التصرف بأموالهم أو تحويلها للخارج، بالأخص تلك الأموال المودعة بالدولار الأمريكي.

ويعاني لبنان منذ عام 2019، انهياراَ اقتصادياَ، صنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم، فيما خسرت الليرة اللبنانية أكثر من 98% من قيمتها وبات غالبية السكان تحت خط الفقر.

وزاد الوضع في لبنان سوءاَ، الشلل السياسي جراء الفراغ الرئاسي والانقسامات بين السياسيين، وتدير البلاد حكومةُ تصريف أعمال عاجزة عن اتخاذ قرارات ضرورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.