الأخبار المحلية

قوات كردية تعلن مقتل وإصابة جنود أتراك في هجوم استهدف مواقعهم بريف حلب

17.08.2019 | 23:28

أعلنت قوات "تحرير عفرين" عن مقتل وإصابة جنود اتراك باستهداف قواعدهم ومواقعهم في مناطق بريف حلب منذ يومين.

وأشارت قوات "تحرير عفرين" ، في بيان نشرته وسائل اعلام ومواقع كردية على مواقع التواصل الاجتماعي، انها نفذت "عمليات نوعية" ضد القوات التركية في مناطق بريف حلب

 وأوضحت القوات انها استهدفت في 15 اب الجاري، مواقع وقاعدتين وخنادق تابعة للجيش التركي في عفرين ومدينة الباب ومحيط مارع، ماادى الى مقتل واصابة جنود اتراك.

ولم تعلق السلطات التركية على هذه الانباء حتى الان.

ويأتي الاستهداف بعد تهديدات أطلقتها تركيا عدة مرات بشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" في حال نفذت انقرة مخططاتها العسكرية.

وجاءت التهديدات التركية رغم معارضة امريكا لهذا الامر، والتي تعد من الدول الداعمة للمقاتلين الاكراد في معاركهم ضد "داعش" بسوريا.

وتوصلت تركيا لاتفاق مع امريكا الشهر الجاري، بخصوص اقامة "منطقة امنة" بشمال سوريا، حيث تصر أنقرة على ان المنطقة يجب ان تكون خالية من القوات الكردية.

وشنت تركيا عمليتين عسكريتين، بالتعاون مع فصائل معارضة سورية، في الشمال السوري ضد القوات الكردية و "داعش"، هما "درع الفرات "و "غصن الزيتون" في 2017 و2018، حيث تمكنت من استعادة العديد من المناطق ابرزها عفرين والباب ومارع وجرابلس وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.