أخبار العالم

لبنان يعتزم استيراد مليون طن فيول من العراق لحل أزمة الكهرباء

24.07.2021 | 12:38

وقعت حكومة تصريف الاعمال اللبنانية مع الحكومة العراقية اتفاقا لاستيراد مليون طن من الفيول لحل أزمة الكهرباء المتفاقمة في لبنان.

وقالت وسائل اعلام ان وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريمون غجر وقع مع الحكومة العراقية في بغداد عقدَ استيراد مليون طن من الفيول.

وكان وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، قد توجها أمس إلى بغداد يرافقهما وفد كبير من مسؤولي الوزارة ومؤسسة كهرباء لبنان، للتوقيع على الاتفاق الذي تقرّر بموجبه رفع الهبة العراقية من النفط الخام إلى لبنان مليون طن.

ومن المفترض أن تصل الكمية التي تم التعاقد عليها إلى لبنان خلال الأسابيع المقبلة، لتسهم في حل أزمة الكهرباء في البلاد لمدة تصل الى اكثر من 7 اشهر.

وتتصاعد حدة الازمة الاقتصادية في لبنان مع استمرار انهيار العملة اللبنانية وعدم قدرة مصرف لبنان على الاستمرار بالدعم.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.