أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ بطل ألمانيا للمرة الحادية عشرة على التوالي ودورتموند أكبر الخاسرين

بايرن ميونيخ

28.05.2023 | 18:12

أنهى نادي بايرن ميونيخ الموسم السبت في صدارة بطولة ألمانيا بفارق الأهداف فقط عن غريمه بوروسيا دورتموند بعد تعادلهما في عدد النقاط (71) لكل فريق. فحرم الأخير من لقب أول في البوندسليغا منذ العام 2012.

وعلى الرغم من أن اللقب كان يبدو في طريقه إلى بوروسيا دورتموند بعد أن عادل كولن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة أمام بايرن، لكن موسيالا سجل هدف الفوز في الدقيقة 89 وسط احتفالات جنونية.

وكان دورتموند قد دخل إلى اليوم الختامي مرشحا لإنهاء سطوة البافاري التي استمرت عقدا من الزمن، بعد أن كان متقدما بفارق نقطتين عنه في الترتيب وكان بحاجة إلى الفوز لحسم اللقب.

ولكن البداية كانت كارثية لفريق المدرب إدين ترزيتش وقوية للبافاري، الأمر الذي مهد لنهاية حزينة لفريق منطقة الرور ولقب ثالث وثلاثين لبايرن في تاريخه.

وفي ملعب سيغنال إيدونا بارك، افتتح النرويجي أندرياس هانتشي-أولسن النتيجة لنادي ماينتس (15)، وأهدر العاجي سيباستيان هالر فرصة العودة بإخفاقه في ركلة جزاء (19)، قبل أن يضاعف النمساوي كريم أونيسيو من مأساة أصحاب الأرض بهدف ثان(24).

وتزامنا، تقدم بايرن على أرض كولن بهدف رائع للفرنسي كينغسلي كومان  (8).

أما في الشوط الثاني، فقلص البرتغالي رافايل غيريرو الفارق لدروتموند (69)، فيما عادل كولن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة عبر النمساوي ديان لوبيتشيتش من ركلة جزاء (81).

ووصلت الأنباء إلى جماهير دورتموند وسط فرحة الحائط الأصفر، لكن سرعان ما تحول ذلك إلى حزن كبير، بعد لحظة سحرية من موسيالا وبتسديدة زاحفة بيمناه من خارج المنطقة نحو أسفل الزاوية اليسرى، فأخمدت الكرة هذه الاحتفالات في الرور قبل أن يسجل نيكلاس زوله الهدف الثاني لدورتموند الذي جاء متأخرا من دون الوقت الكافي لإضافة الثالث (90+6).

أما في كولن، فالتف لاعبو بايرن وتابعوا نتيجة دورتموند على شاشة هاتف القائد توماس مولر قبل أن ينفجروا فرحا ويركضوا باتجاه جماهيرهم الزائرة.

وهكذا يكون دورتموند قد فوت فرصة تقدمت له على طبق من فضة بعد أن ارتقى الصدارة في المرحلة الماضية بانتصاره على مضيفه أوغسبورغ 3-0 في اليوم التالي لخسارة بايرن على أرضه ضد لايبزيغ 3-1.

أما بايرن، وبعد أن كان موسمه مهددا بأن ينتهي خالي الوفاض للمرة الأولى منذ 2011-2012، فأنقذ ماء الوجه مع المدرب توماس توخل الذي خلف يوليان ناغلسمان في أواخر آذار الماضي بقرار مفاجئ بعد أن كان سلفه لا يزال ينافس على الثلاثية.

ومن جهته، أعلن بايرن ورئيسه هربرت هاينر بعد دقائق من التتويج إقالة رئيسه التنفيذي أوليفر كان ومديره الرياضي البوسني حسن صالح حميدجيتش من منصبيهما.

وبذلك، يدفع الرجلان ثمن معاناة النادي البافاري في نهاية الموسم، إذ خرج من الدور ربع نهائي لمسابقتي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، وأنقذ موسمه بتتويجه في البوندسليغا، بعد أن راهنا على إقالة ناغلسمان.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.