أخبار الرياضة

باير ليفركوزن يؤكد جدارته بالصدارة بفوزه العريض على حامل اللقب بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

12.02.2024 | 19:40

تغلب باير ليفركوزن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم على بايرن ميونيخ حامل اللقب 3-صفر ليبتعد بفارق خمس نقاط في صدارة الترتيب ويفرض سيطرته بقوة على سباق اللقب.

وضمنت أهداف يوسيب ستانيشيتش وأليخاندرو جريمالدو جيريمي فريمبونج النقاط الثلاث لليفركوزن، الذي لم يسبق له الفوز بالدوري الألماني، وعززت مسيرته الخالية من الهزائم في كافة المسابقات هذا الموسم إلى 31 مباراة متتالية.

أما بايرن، الذي يطارد لقبه 12 على التوالي في الدوري، فلم يظهر على الإطلاق وسدد مرة واحدة فقط على المرمى خلال 90 دقيقة.

ورفع فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي سدد في إطار المرمى مرتين، رصيده إلى 55 نقطة مع توقف رصيد بايرن عند 50 نقطة في المركز الثاني.

وتأخرت المباراة ثماني دقائق بعد أن ألقت الجماهير الحلوى على الملعب قبل البداية احتجاجا على خطة الدوري للسماح لمستثمر مالي بالحصول على حصة في شركة حقوق الإعلام في الدوري.

وبمجرد أن بدأت المباراة، بدا صاحب الأرض أكثر شراسة من بايرن الذي استحوذ على الكرة في البداية لكنه افتقد الأفكار الهجومية، وكان الفريق البافاري أيضا مهزوزا في الدفاع وعانى تحت الضغط المتزايد من ليفركوزن.

وكان دفاع بايرن في غفلة عندما أرسل روبرت أندريش، إثر رمية تماس سريعة، تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى ستانيشيتش المعار من بايرن والذي كان بدون رقيب تماما عند القائم البعيد ليسدد الكرة في الشباك.

وضاعف الدولي الإسباني جريمالدو النتيجة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ليسجل هدفه الثامن بالدوري هذا الموسم، قبل أن يسدد في العارضة من ركلة ركنية متقنة.

وهدأ أصحاب الأرض تدريجيا لكنهم اقتربوا من الهدف الثالث بتسديدة زاحفة من فريمبونج خرجت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 73.

ولم يكن لدى بايرن أي طريقة للعودة للمباراة، حتى أن هاري كين متصدر ترتيب هدافي الدوري أخفق في إحداث أي تأثير.

وسدد فريمبونج في القائم في الدقيقة 88، لكن الدولي الهولندي تمكن أخيرا من هز الشباك عندما تقدم مانويل نوير حارس بايرن إلى منطقة جزاء ليفركوزن لسبب غير مفهوم أثناء تنفيذ ركلة ركنية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولم يتمكن نوير من العودة إلى مرماه، وانطلق فريمبونج سريعا قبل أن يسدد من مسافة 25 مترا في الشباك الخالية من حارسها ليختتم أمسية لا تنسى.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.