الأخبار المحلية

بعد سحبها من رامي مخلوف.. قرار بتشكيل مجلس إدارة جديد لـ"مؤسسة المناطق الحرة"

04.11.2020 | 20:33

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد لـ"المؤسسة العامة للمناطق الحرة"، وذلك بعد سحبها من رجل الأعمال وابن خال رئيس الجمهورية رامي مخلوف.

 وينص القرار على ان يتولى معاون وزير التجارة الخارجية بسام حيدر رئاسة مجلس الإدارة، الذي يضم في عضويته المدير العام للمؤسسة إياد الكوسا ، ومدير الجمارك العام فواز الأسعد ، والمدير العام لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر الفياض ، ومعاون المدير العام لمؤسسة المناطق الحرة أحمد الخوالده ، الى جانب مدير شؤون الاستثمار في المؤسسة عصام عبد الله ، وممثل اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة نصوح السيروان ، وممثلان اثنان عن العمال (محمد خير كمال ، وأكرم ابراهيم).

وتحدثت وسائل اعلام مؤخراَ عن منح السلطات السورية إيهاب مخلوف شقيق رامي، عقد تشغيل الأسواق الحرة في البلاد

وكانت المؤسسة العامة للمناطق الحرة أصدرت في حزيران الماضي، قرارا انهت بموجبه استثمارات رجل الاعمال رامي مخلوف، في الأسواق الحرة السورية، حيث جاء القرار مع ازدياد حدة التوتر بين الحكومة ومخلوف، الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد السوري، في وقت تشهد سوريا أزمة اقتصادية حادة وتراجعاً غير مسبوق في قيمة الليرة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.