أخبار العالم

"الموت لال سعود" هتاف موحد لمشيعي بدر الدين..شاهد الفيديو

تشييع القيادي بحزب الله

14.05.2016 | 18:46

تداول ناشطون, يوم السبت, تسجيلا مصورا يظهر الاف المشيعين وهم يهتفون الموت لال سعود خلال تشييع جثمان القيادي البارز لدى "حزب الله" مصطفى بدر الدين, في روضة الشهداء – الغبيري جنوب بيروت, الذي لقي حتفه ليلة الخميس الماضي  نتيجة التفجير الذي وقع في مطار دمشق .

 وتم نشر الفيديو بالتزامن مع اعلان حزب الله أن الانفجار الذي أدى إلى مقتل القيادي مصطفى بدر الدين، قرب مطار دمشق الدولي ناجم عن قصف مدفعي لما وصفها بالجماعات "التكفيرية".

وشيع امس جثمان القيادي مصطفى بدر الدين, وشارك في مراسم التشييع ممثل الرئيس نبيه بري والسفير العراقي في لبنان، ونواب كتلة الوفاء للمقاومة وشخصيات وقيادات سياسية وحزبية وفعاليات اجتماعية, بحسب وسائل اعلامية.

وقتل بدر الدين وهو أحد قادرة "حزب الله" البارزين في هجوم بسوريا قرب مطار دمشق، ما يمثل أكبر ضربة للحزب الذي يقاتل في سوريا ضد جماعات المعارضة إلى جانب النظام مدعوما من إيران، منذ اغتيال القائد العسكري للحزب مغنية في دمشق عام 2008 

وانقسمت التقارير الإعلامية حول هوية المسؤول عن قتل القيادي في حزب الله، ففي حين قالت تقارير معظمها لوسائل محسوبة على النظام ان إسرائيل نفذت ضربة جوية، تقول تقارير إعلامية لوسائل معارضة أن بدر الدين قتل بهجوم نفذه مقاتلون معارضون، قبل ان يعلن حزب الله ان من قتله "جماعات تكفيرية".

ويمثل مقتل بدر الدين - وهو شقيق زوجة عماد مغنية القائد العسكري الراحل لحزب الله - أكبر خسارة تلحق بالحزب وإيران في سوريا.

وفقد حزب الله أربعة من الشخصيات البارزة فيه منذ  كانون الثاني 2015 كما قتل عدد من العسكريين الإيرانيين البارزين على يد مقاتلي المعارضة.

 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.