الاخبار السياسية

قبل سريانه بساعات.. فريق عمل "وقف اطلاق النار" بسوريا يبدأ اجتماعه الاول بجنيف

26.02.2016 | 20:46

أعلنت الامم المتحدة, يوم الجمعة, عن بدء الاجتماع الاول لفريق عمل وقف "إطلاق النار"، التابعة لمجموعة الدعم الدولي لسوريا، في مدينة جنيف السويسرية, وذلك قبل ساعات على سريان "هدنة" وافقت عليه معظم أطراف النزاع.


وذكرت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) انه من المقرر  ان يبحث الاجتماع, الذي يشارك فيه ممثلو 71 دولة في مجموعة الدعم الدولية لسوريا, في اليات تطبيق وقف اطلاق النار".


ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن, الجمعة, على الاتفاق الأمريكي الروسي، حول "الهدنة"في سوريا, عقب انتهاء اجتماع فريق عمل وقف إطلاق النار في سوريا، حيث سيطلع  المبعوث الأممي لسوريا، ستيفان ديمستورا، المجلس  عن آخر الأوضاع والتطورات في البلاد، فضلاً عن مؤتمر صحفي يعلن فيه تاريخ استئناف مفاوضات جنيف، بين النظام والمعارضة.


وتوصلت اميركا وروسيا لاتفاق حول "وقف اطلاق النار" في سوريا يبدأ العمل فيه اعتبارا من السبت المقبل, باستثناء تنظيمي "داعش" و "النصرة" , حيث وافق النظام السوري على الاتفاق, مع استمرار محاربة "داعش" و"النصرة" , متوعدا بالرد على أي "خرق", كما أكدت المعارضة التزامها بهدنة "مؤقتة" لمدة اسبوعين, وذلك قبل تحديدها مطالب من اجل الالتزام بالخطة  اهمها وقف القصف لمواقع الفصائل المعارضة ورفع الحصار عن مناطقها.


وكان من المقرر أن تستأنف مفاوضات جنيف حول سوريا في 25  شباط الجاري، إلا أن الموعد تأجل وينتظر أن يعلن دي ميستورا عن الموعد الجديد اليوم.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.