جدير بالذكر

في مثل هذا اليوم.. طرح اول كاميرا فورية تجارية في العالم

28.11.2021 | 01:56

في 28 تشرين الثاني عام 1948 تم طرح اول كاميرا فورية تجارية في العالم وكانت من طراز بولاريد.

وينسب اختراع الكاميرات الفورية الى المخترع والعالم الامريكي إدوين لاند، الذي كشف النقاب عن أول كاميرا فورية تجارية، land camera، في 1948، بعد عام من الكشف عن فيلم فوري في مدينة نيويورك.

وتعتبر عملية تحميض وطبع الصور في نفس الوقت أعظم إبداع في عالم التصوير منذ اختراع الفيلم الملفوف.

وكانت الكاميرا التي اختراعها لاند تنتج صوراً مطبوعة بالاسود والابيض كاملة التحميض في 60 ثانية.

وفي عام 1963 أدخل لاند فيلمًا ملوناً لإظهاره صوراً داخل آلة تصوير وذلك خلال 50 ثانية، وحوالي عام 1972 حسّن لاند هذا النظام لأخذ صور ملونة تُظهرّ خارج آلات التصوير.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعتبر ادوين لاند من اهم العلماء والمخترعين في هذا المجال وحصل على 500 براءة اختراع ومن اختراعاته المرشح المستقطب للضوء بتضمين بلورات مناسبة في صفحة پلاستيكية، والتي عـُرِفت على نطاق واسع باستخدامها في عدسات النظارات الشمسية. مشاريعه الأخرى تضمنت آشعة سينية فورية، عارض أفلام ثلاثي الأبعاد.

 سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.