أخبار العالم

العاهل السعودي يوافق على استضافة قوات امريكية لـ "تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة"

20.07.2019 | 12:37

وافق العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود على استضافة قوات أمريكية في المملكة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، قوله إنه "انطلاقا من التعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة العاهل السعودي القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة، على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها".

وكانت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) قالت في وقت سابق إنها سترسل قوات وموارد إلى السعودية لتقديم "رادع إضافي" في مواجهة التهديدات.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الولايات المتحدة سترسل 500 فرد من الجيش الأمريكي إلى السعودية وإنها تأتي في إطار زيادة عدد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط التي أعلنها البنتاغون حزيران الماضي.

وتاتي هذه التطورات وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران في الخليج في الاونة الاخيرة على خلفية اتهام طهران بالمسؤولية عن هجمات استهدفت 6 ناقلات نفط في الخليج بالاضافة الى العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران بعد انسحابها من الاتفاق النووي في 2015.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.