أخبار الرياضة

فرنسا تسحق أيسلندا برباعية .. والبرتغال تواصل التعثر بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020

فرنسا

26.03.2019 | 21:20

تخطت فرنسا ضيفتها أيسلندا 4-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات يورو 2020، على ستاد دو فرانس في العاصمة باريس.

وسجل لفرنسا، مدافع برشلونة صامويل أومتيتي 12، ومهاجم تشيلسي أولفييه جيرو 68، ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي 78، ومهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان 84.

وجددت فرنسا فوزها على أيسلندا بعدما كانت تخطتها 5-2 في ربع نهائي نسخة 2016 من كأس أوروبا في فرنسا.

وتصدّرت فرنسا مجموعتها بفارق الأهداف عن تركيا التي فازت على ضيفتها مولدوفا برباعية نظيفة، سجلها مهاجم إيفرتون الإنكليزي جينك توسون ثنائية في الدقيقتين 26  و54، ومدافع فنربهتشة حسن علي كالدريم 24، ومدافع فورتونا دوسلدورف الألماني كان أيهان 70.

وضمن مباريات المجموعة الثانية، تواصلت نتائج البرتغال المخيّبة عندما سقطت في فخ التعادل 1-1 على أرضها للمرة الثانية توالياًن امام ضيفتها صربيا.

ووجدت البرتغال حاملت لقب بطولة أوروبا 2016 نفسها في مأزق بعد أن تعادلت للمرة الثانية على أرضها بعد الأولى أمام ضيفتها أوكرانيا أيضاً بدون أهداف.

وافتتحت صربيا العنيدة أهداف المباراة من ركلة جزاء ترجمها دوسان تاديتش لاعب أياكس الهولندي (7)، قبل أن يرد دانيلو من تسديدة قوية قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق (42).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.