جدير بالذكر

هل تذكر كم دفعت "فيسبوك" للاستحواذ على شركة "واتس اب" ؟

19.02.2021 | 01:35

نجحت شركة "فيسبوك"  منذ عام 2014، في الاستحواذ على خدمة التراسل الفوري "واتس آب"، بموجب صفقة وصلت قيمتها إلى 19 مليار امريكي.

وتتضمن الصفقة دفع "فيسبوك" 4 مليارات دولار نقدا و12 مليارا مقابل أسهم في فيسبوك، إضافة إلى 3 مليارات دولار ستمنح على شكل أسهم مقيدة لمؤسسي "واتس آب" وموظفيها .

وتنص الصفقة على انضمام الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"واتس آب" جان كوم إلى مجلس إدارة "فيسبوك"، كما سينضم فريقه إلى الشركة، وستبقى العلامة التجارية وخدمة "واتس آب" على ما هما عليه.

وقررت "فيسبوك" الدخول في الصفقة سعياً منها لتعزيز شعبيتها ، في ظل توجه جيل الشباب إلى خدمات اخرى كـ"واتس اب"، تتيح لهم الحفاظ على الخصوصية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتراجع مؤخراً الإقبال على "فيسبوك" من قبل فئات عديدة من المستخدمين لاسيما المراهقين، حتى أصبحوا ينحازون لخدمات مثل أخرى "واتس أب" .

وتتيح  تطبيقات مثل "واتس أب" المستخدمين خصوصية غير موجودة في الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى طريقة مباشرة أكبر للتواصل مع أصدقائهم.

سيريانيوز

 


TAG:

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.