أخبار الرياضة

تونس تتخطى توغو وتتصدر ومصر تنجو من الخسارة أمام نيجيريا بالوقت القاتل بتصفيات أمم افريفيا 2017

تونس

25.03.2016 | 23:50

نجح المنتخب التونسي في الفوز على ضيفه التوغولي بهدف نظيف يوم الجمعة في المنستير في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون.

وسجل يوسف المساكني (47) الهدف.

وكانت ليبيريا فازت على جيبوتي بالنتيجة ذاتها، وتصدّرت تونس الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام توغو وليبيريا، فيما لم تحصل جيبوتي على أي نقطة.

وضمن منافسات المجموعة السابعة انتزع منتخب مصر التعادل من مضيفه النيجيري 1-1 في الوقت القاتل الجمعة في كادونا في الجولة الثالثة.

وسجل محمد صلاح (90+1) هدف مصر، وايتيبو أوغينيكارو (60) هدف نيجيريا، ويلتقي المنتخبان الثلاثاء في الجولة الرابعة في الاسكندرية.

وكانت تشاد خسرت أمام تنزانيا 0-1 الأربعاء، ورفعت مصر رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا، و4 لتنزانيا ولا شيء لتشاد.

وفي باقي اللقاءات، حقق منتخب كوت ديفوار، حامل لقب النسخة الأخيرة، فوزاً صعباً على ضيفه السوداني بهدف دون رد حمل توقيع جرفينيو (34).

وتضم المجموعة أيضاً سيراليون التي خسرت ودياً على أرض الغابون 1-2، علماً بأنّ الدولة المضيفة للبطولة الأفريقية تشارك في التصفيات دون احتساب نقاط مبارياتها مع المنتخبات الأخرى في مجموعتها.

وانتزعت كوت ديفوار الصدارة برصيد 4 نقاط مقابل 3 للسودان ونقطة واحدة لسيراليون.

من جانبه، تغلّب منتخب موريتانيا على ضيفه الغامبي بنتيجة 2-1، وصار رصيد موريتانيا 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لغامبيا.

من جهته، فاز منتخب مالي على نظيره من غينيا الاستوائية 1-0 في باماكو، وسجّل الهدف مولا واغ (82).
وكانت جنوب السودان خسرت أمام بنين 1-2 الأربعاء، وتتصدّر مالي الترتيب برصيد 7 نقاط أمام بنين (5) وجنوب السودان (3) وغينيا الاستوائية (1).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.