الاخبار السياسية

سوريا: الهجمات التركية على أراضينا ستفشل وسنواصل الحملة العسكرية حتى استعادة جميع الأراضي

11.02.2020 | 16:13

اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الثلاثاء، ان الهجمات التي تشنها القوات التركية على الأراضي السورية "لن تنجح"، مؤكدة على ان الجيش النظامي سيواصل حملته ضد الفصائل المعارضة المدعومة من قبل انقرة، حتى استعادة جميع الأراضي.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في بيان نشر عبر صفحة الخارجية على الفيسبوك، ان القوات التركية تواصل "عدوانها" على الأراضي السورية من خلال ارسال المزيد من القوات الى ادلب وريفها وريف حلب.

واكد المصدر مجدداَ رفض النظام السوري للتواجد التركي في الأراضي السورية، باعتباره يشكل "انتهاكاَ للقانون الدولي" و"اعتداءاَ صارخاً على السيادة السورية"، كما انه "يتناقض مع بيانات آستانا وتفاهمات سوتشي" بخصوص منطقة خفض التصعيد في إدلب.

واتهم المصدر تركيا بخرق الاتفاقات و"عدم الالتزام بأي تعهدات"، ومواصلة التصرف كـ"نظام خارج عن القانون".

وطالب المصدر المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات تهدف الى "لجم السلوك العدواني" لتركيا، ودعمها "اللامحدود للإرهاب" في سوريا.

وجاء البيان بالتزامن مع اعلان وكالة "ٍسانا"، ان القوات التركية شنت هجوماَ بالقذائف على قريتي ربيعة ومجيبرة الشرابيين في ريف الحسكة الشمالي .

و أرسلت السلطات التركية تعزيزات عسكرية إلى ادلب، في اطار الاستعدادات لشن حملة عسكرية في المحافظة، لكسر الحصار عن بعض المواقع التي تسيطر عليها القوات النظامية.

ويأتي ذلك في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا والقوات النظامية، اثر مقتل جنود اتراك في هجومين نفذهما النظامي خلال الشهر الجاري، على مواقع للقوت التركية في ادلب، ماحدا بانقرة الى الرد على ذلك.

ويشن الجيش النظامي حملة قصف مكثفة تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وغرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.، في ظل مطالبات ومناشدات دولية بوقف العنف.

واستعاد الجيش النظامي، خلال حملته التي يشنها على ادلب، العديد من القرى والبلدات اهمها  معرة النعمان وتل طوقان الاستراتيجية ، كما دخل بلدة سراقب، فيما حقق تقدماَ في غرب حلب.

 سيريانيوز


TAG: