الأخبار المحلية

بزيادة 40 ليرة.. مجلس الوزراء يحدد سعر كيلو القمح بـ 225 ليرة

15.03.2020 | 21:43

حدد مجلس الوزراء يوم الاحد سعر شراء الكيلو من القمح القاسي والطري للموسم الحالي بـ 225 ليرة بزيادة بلغت 40 ليرة عن العام الماضي.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء انه "تم تحديد سعر استلام محصول القمح من الفلاحين ليصبح سعر شراء الكيلو من القمح القاسي والطري للموسم الحالي 200 ليرة إضافة إلى منح الفلاحين 25 ليرة مكافأة تسليم ليصبح اجمالي سعر الكيلو 225 ليرة".

وكان مجلس الوزراء رفع في نيسان عام 2019 سعر استلام محصول القمح “القاسي والطري” من الفلاحين الى 185 ليرة للكيلو غرام بزيادة قدرها 10 ليرات عن عام 2018.

وشهدت سورية، التي كانت في الماضي مكتفية ذاتيا من القمح بموجب سياسة تدعمها الحكومة، هبوطا حادا في الإنتاج منذ نشوب الحرب هناك.

وسبق ان اعلنت الحكومة عن اتخاذ إجراءات لتأمين مخزون كافي من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.