أخبار العالم

السعودية تمدد هوية مقيم" وتأشيرات الوافدين 3 أشهر بسبب "كورونا"

05.04.2020 | 00:02

مددت السلطات السعودية "هوية مقيم" للوافدين وتأشيرات الخروج والعودة لمدة 3 أشهر، من دون مقابل مادي، في اطار الاجراءات الوقائية لضمان سلامة وحماية المقيمين والمواطنين من خطر فيروس "كورونا".

وذكرت وكالة "واس" ان المديرية العامة للجوازات بدأت بتطبيق القرار، حيث يشمل  تمديد "هوية مقيم"  الوافدين العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم، بداية من 18 اذار حتى 30 حزيران المقبل.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن تمديد "هوية مقيم" تم آلياً دون مراجعة مقرات الجوازات، وبلا رسوم حيث ترسل رسائل نصية عبر الهواتف إلى كافة المستفيدين.

كما أشارت الجوازات السعودية إلى أن العمل جارٍ لتمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من 25 شباط الماضي إلى 24 أيار، لمدة 3 أشهر إضافية بشكل مجاني.

ويستفيد من الإجراء الأخير المقيمين العاملين في المهن التجارية الموجودين داخل المملكة، التي لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر المنافذ. وسيتم تمديد صلاحية التأشيرات آليًا، حسب مديرية الجوازات.

واتخذت السلطات السعودية مؤخراَ سلسلة إجراءات وتدابير صارمة للحد من انتشار فيروس "كورونا" الذي ظهر لاول مرة في الصين منذ اكثر من شهرين.

وانتشر فيروس "كورونا" في السعودية مؤخراَ، وسط ارتفاع متزايد في اعداد الضحايا، حيث بلغ عدد الوفيات 29 والاصابات اكثر من 1700 حالة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.