الاخبار السياسية

كاميرون: الكثير من "الاعتداءات الإرهابية" ضدنا يخطط لها في سوريا

ديفيد كاميرون

02.12.2015 | 12:38

"دحر داعش في سوريا سيساهم في عودة 70% من السوريين"

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون,يوم الأربعاء, إن الكثير من "الاعتداءات الإرهابية" ضد بلاده يخطط لها في سوريا, مشيرا إلى ضرورة اتخاذ اجراءات في سوريا لمواجهة هذا التهديد.
وقال كاميرون في النقاش البرلماني للتصويت على ضرب تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا "يجب على المجلس ألا يساوره أدنى شك بأن هؤلاء الإرهابيين يخططون لقتلنا وتعريض أبنائنا للتطرف".
وكان  وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قال ,يوم الأحد, إن الحكومة تريد أن تجري تصويتا في البرلمان هذا الأسبوع بشأن توجيه ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا.
وتابع كاميرون  "التهديد من داعش حقيقي جدا ويشكل تهديدا كبيرا لأمننا, مضيفا "جماعة القتل الشريرة هذه لا تمثل الإسلام ولا هي دولة".
وكان   كاميرون دعا البرلمان, يوم الخميس الماضي, إلى تأييد مشاركة بلاده في الغارات الجوية في سوريا بعد أن دعاه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند إلى دعم الحملة ضد تنظيم "داعش" والتي تمثلت بغارات مكثفة على معاقل التنظيم عقب هجمات  باريس الأخيرة التي تبناها التنظيم وأسفرت عن سقوط مئات الضحايا.

وعن الاستراتيجية المناسبة في سوريا قال رئيس الوزراء البريطاني: علينا إتباع إستراتيجية شاملة تشمل الجهود السياسية والدبلوماسية والإنسانية.
وأضاف كاميرون: دحر "داعش" في سوريا سيساهم في عودة 70% من السوريين إلى بلادهم.
وتسببت الأزمة السورية المستمرة منذ عام 2011 بموجة لجوء كبيرة للسوريين الى دول الجوار والدول الأوربية عن طريق الهجرة غير الشرعية, ما شكل عامل ضغط اقتصادي واجتماعي على هذه الدول.
وتشارك بريطانيا في التحالف الدولي ضد "داعش" في العراق ايلول 2014، لكن كاميرون يسعى للحصول على موافقة  المعارض لمد الضربات البريطانية الى سوريا، وسط معارضة حزب العمال لهذه الخطوة.

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.