الاخبار السياسية

يلدريم يؤكد أن تركيا لن تشارك في عملية الرقة إذا شارك الأكراد فيها

28.10.2016 | 19:15

أعلن رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم يوم الجمعة، أن بلاده مستعدة لدعم عملية تحرير الرقة من "داعش فقط في حال لم تشارك فيها القوات الكردية السورية.

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية، عن يلدريم قوله "لا يعتبر تحرير الرقة من الشؤون الداخلية لتركيا. نحن نتخذ كل الإجراءات الممكنة لتوفير الهدوء والامان للمواطنين في كل أراضي تركيا، ولكن تحرير الرقة هو موضوع الكفاح ضد" داعش" وموقفنا واضح جدا، يمكن ان نتعاون مع التحالف، ولكننا لن نكون هناك في حال مشاركة (حزب الاتحاد الديمقراطي التركي السوري وقوات الدفاع الذاتي الكردية).

وشدد يلدريم على أن بلاده "لن تتعاون مع منظمة إرهابية لمحاربة منظمة إرهابية أخرى وخاصة إذا كان الحديث يجري عن منظمة إرهابية تقدم الدعم للإرهابيين من حزب العمال الكردستاني المعادي لتركيا".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس، إن مدينتي منبج والرقة ستصبحان الهدف التالي لعملية "درع الفرات" التي ينفذها الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر المعارض، بعد تحرير مدينة الباب.

وجاء ذلك بعد يوم من اعلان وزارتي الدفاع الامريكية والبريطانية ان الهجوم لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) سيبدأ خلال الأسابيع القادمة.

وسبق وهددت تركيا على لسان عدد من مسؤوليها, انها لن تشارك في أي عملية تهدف الى السيطرة على الرقة  معقل "داعش" , في حال شارك فيها الاكراد, محذرة  من أن التعاون مع "وحدات حماية الشعب الكردية" في العملية يعرض سوريا للخطر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -