أخبار الرياضة

"هاتريك" ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ للفوز بخماسية أمام بنفيكا ويبلغ ربع نهائي الابطال

بايرن ميونيخ

03.11.2021 | 15:58

قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله ثلاثية من خماسية الفوز على بنفيكا البرتغالي 5-2 على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقائق 26 و61 و84، وأضاف سيرج غنابري (32) ولوروا سانيه (49) الهدفين الآخرين، فيما سجل البرازيلي موراتو (38) والأوروغوياني داروين نونييس (74) هدفي بنفيكا.

واحتفل ليفاندوفسكي بمباراته المئة في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة حيث عزز غلته التهديفية بها رافعا رصيده الى 81 هدفا بينها ثمانية أهداف هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لسيرج غنابري، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبات ليفاندوفسكي أول بولندي يبلغ هذا الحاجز من المباريات في المسابقة القارية العريقة، وسادس لاعب يهز الشباك في مباراته المئة في المسابقة القارية العريقة بعد الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي أندريا بيرلو والألماني طوني كروس.

وجدد النادي البافاري فوزه على الفريق البرتغالي بعدما كان تغلب عليه برباعية نظيفة في الجولة الثالثة في لشبونة، وحقق فوزه الرابع تواليا معززا موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.