جدير بالذكر

هل تعلم متى ظهرت اول لعبة للكلمات المتقاطعة في العالم

21.12.2021 | 01:35

في 21 كانون الاول عام 1913 ظهرت اول لعبة للكلمات المتقاطعة في العالم في صحيفة نيويورك ورلد الامريكية وذلك بهدف جذب القراء.

وكلفت صحيفة نيويورك ورلد الصحفيين العاملين لديها بالبحث عن إحدى هذه الألعاب القابلة ان تكون خطية ضمن الصحيفة وان تكون مسلية جدا، لغايات اجتذاب اكبر عدد من القراء والجمهور، حيث تمكن الصحفي أرثر أوين من تصميم هذه اللعبة.

وكانت بعض الصحف تنظر الى هذه اللعبة على انها لا تستحق ان توجد فيها ، فهي ليست جادة كفاية، وليست مفيدة بل فقط مضيعة للوقت، ومن هذه الصحف نيويورك تايمز، والتي اضطرت لاحقا الى تعديل موقفها، فقامت بتخصيص مساحة من صفحاتها للكلمات المتقاطعة ومع الوقت اصبحت الكلمات المتقاطعة من اشهر الالعاب التي يمارسها الانسان، ومن اكثرها انتشارا.

والكلمات المتقاطعة Crossword، هي لعبة ذهنية، تتكون من عدة مربعات سوداء وبيضاء على شكل جدول يحوي أعمدة وصفوف من المربعات الفارغة.

والهدف من لعبة الكلمات المتقاطعة هو ملء المربعات البيضاء، وتشكيل الكلمات أو العبارات، عن طريق حل القرائن التي تؤدي إلى إجابات، والمربعات السوداء تستخدم لفصل الكلمات أو العبارات.

ويوضع لكل صف أو عمود رقم، ثم يكتب أمام الرقم ما يشابه الكلمة المطلوب كتابتها في المربعات، وتحوي المجلات أنواعًا من هذه اللعبة؛ فمنها سهل وآخر صعب، والكلمات المتقاطعة في مجلة معينة تتبع أسلوب يختلف عن الأخرى، تبعًا لأسلوب اللغة المستعملة والبلد، وتقوم المجلات والصحف بوضع هذه اللعبة لتسلية القراء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.