أخبار العالم

الحكم بالسجن على شابين ألمانيين بجرم الاعتداء على نزل اللاجئين

01.12.2018 | 18:51

أصدرت محكمة ألمانية  في جنوب البلاد حكماً بالسجن على شابين ألمانيين بجرم "الاعتداء على نزل اللاجئين " والقيام بـ"ممارسات عنصرية".

وبحسب ماذكرته قناة "dw"، نقلا عن محكمة مدينة تروانشتاين بولاية بفاريا ، فان الشابين المتهمين "تصرفا لأسباب عنصرية وبدافع كراهية الأجانب، لكن اعترافهما يحسب لصالحهما".

وحكمت المحكمة على المتهمين "بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر لقيامهما على اضرام النار في نزل اللاجئين واستخدام رموز وشعارات ممنوعة في البلاد".

وبدأت الحادثة منذ شهر شباط الماضي، حيث رسم الشابان صليبا معقوفا على جدار سكن للاجئين في بلدة نوسدورف أم إن، وبعد عدة أسابيع، قاما بالقاء زجاجات مولوتوف على المبنى.

ويواجه احد المتهمين بالإضافة الى جرم الاعتداء على نزل اللاجئين،  "حيازة أسلحة ممنوعة"، بحسب ماذكرته "dw".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء هذا الحكم بعد اقل من شهر على صدور حكم على شاب الماني بالسجن خمس سنوات لقتله لاجئ سوري أثناء شجار جماعي في مدينة فيتن .

كما بدأت، الشهر الماضي، محاكمة جماعية لنحو 30 شخصاً متورطين منذ 4 سنوات في قضية معاملة طالبي لجوء في ألمانيا بشكل مهين ومسيئ..

وبحسب تقرير صادر من صحيفة "أوزنير بروكه تسايتونغ" الألمانية، فان عدد الاعتداءات التي استهدفت نزلا للاجئين في المانيا عاودت الارتفاع في الربع الثالث من هذا العام.

وتواجه ألمانيا التي وصلها 1،1 مليون لاجئ العام الماضي، زيادة مقلقة للهجمات على مركز استقبال اللاجئين، بالتزامن مع تشدد المانيا  في إجراءات اللجوء وموافقتها على تعديلات أدخلت على قانون اللجوء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.