أخبار الرياضة

الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يقدم عرضا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

18.02.2023 | 22:29

اعلن كونسورتيوم بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي ونجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، أنه قدم عرضا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم.

وأوضح بيان الجمعة أن "الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يؤكد أنه قدم عرضا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم بنسبة 100%"، دون تقديم أي تفاصيل عن المبلغ المقترح، والذي لا يمكن أن يصل إلى مبلغ قياسي قدره 6 مليارات يورو، وفقا لوسائل الإعلام. وأضاف أن "العرض يهدف إلى إعادة النادي إلى مجده السابق داخل وخارج الملعب - وقبل كل شيء - يهدف إلى إعادة الجماهير إلى قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم".

يعتبر مصرف قطر الإسلامي من أكبر البنوك في قطر، والمساهم الأكبر فيه هو صندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، صاحب شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تستحوذ على نادي باريس سان جرمان الفرنسي. أما الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني (42 عاما) فهو مشجع لمانشستر يونايتد منذ الطفولة.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون هناك عروض أخرى لشراء النادي، إذ كان الملياردير البريطاني جيم راتكليف ومجموعته البتروكيماوية "إينيوس" التي تمتلك بالفعل ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، قد أبديا اهتمامهما علنا بشراء النادي الإنكليزي. لكن الصحافة الإنكليزية اعتبرت أنه سيتم أيضا تقديم عرض بقيادة مستثمرين سعوديين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.