تركيا تحيد قيادي تركي في "قسد" بحلب.. وتستهدف موقعا لقواتها في الرقة

استهدفت طائرة مسيرة تركية في ريف محافظة حلب، قياديا بارزا بصاروخ استهدف سيارته، مساء اليوم الجمعة، حيث أردته قتيلا، في حين استهدفت مسيرة "مفخخة" موقعا عسكريا في ريف الرقة

استهدفت طائرة مسيرة تركية في ريف محافظة حلب، قياديا بارزا بصاروخ استهدف سيارته، مساء اليوم الجمعة، حيث أردته قتيلا، في حين استهدفت مسيرة "مفخخة" موقعا عسكريا في ريف الرقة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن "مصادر محلية" في ريف حلب قولها إن "مسيرة تركية استهدفت سيارة تقل قياديا كرديا من الجنسية التركية، أو ما يسمى بـ (كادر، أي من كوادر حزب العمال الكردستاني التركي)، هو قيادي فيما يسمى "مجلس منبج العسكري" التابع لقوات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي، في منطقة العريمة، غربي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور".

وتابعت المصادر بأن قوات "قسد" ضربت طوقًا أمنيًا وعسكريًا بعد حدوث الاستهداف الجوي، الذي أدى إلى تدمير السيارة التي كانت تقل القيادي التركي الكردي.

وفي سياق متصل، افادت الوكالة إن طائرة مذخرة تابعة للجيش التركي استهدفت موقعًا لقوات "قسد"، مساء الجمعة، في قرية اسيلم التابعة لبلدة عين عيسى قرب طريق إم 4 الدولي شمالي الرقة، دون معرفة عدد الخسائر البشرية في صفوف "قسد".

وأوضحت المصادر أن مجموعة عمال كانوا يعملون في الأراضي الزراعية في قرية اسيلم، أثناء حصول الاستهداف الجوي عبر "الطائرة المفخخة"، ما أدى لإصابة رجل وزوجته بجروح متفاوتة".

وكان مسلحان اثنان من قوات "قسد" قد قتلا، فجر 14 نيسان الماضي، في استهداف مسيرة تركية لسيارة نوع "جيب" كانت تقلهما قرب دوار نصيبين على المحلق الشمالي في مدينة القامشلي، قرب الحدود السورية - التركية شمالي الحسكة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close