الأخبار المحلية

مقتل وإصابة عدد من القوات النظامية بتفجيرين انتحاريين في ريف حماه

12.03.2019 | 13:09

أعلنت وزارة الدفاع، يوم الثلاثاء، عن مقتل وإصابة عدد من جنودها بعدما فجر انتحاريان نفسيهما بالقرب من إحدى المواقع العسكرية بريف حماه.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان الجيش النظامي أحبط محاولة هجوم شنته فصائل المعارضة على احدى النقاط العسكرية بريف محردة .

وأشارت الوزارة إلى ان النظامي، وبعد إحباطه محاولة الاعتداء، قضى على عدد من المسلحين،  بينهم انتحاريان فجرا نفسيهما بالقرب من النقطة ما أدى إلى مقتل جندي و إصابة 4 آخرين بجراح.

وجاء ذلك بعد 3 أيام على هجوم شنته فصائل معارضة مسلحة على نقطة تفتيش تابعة للجيش النظامي في منطقة الصقيلبية بريف حماه الغربي.

وسبق أن تعرضت نقاط عسكرية تابعة للجيش أواخر الشهر الماضي، للاستهداف بريف حماه من قبل فصائل معارضة مسلحة، مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من القوات النظامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأ التصعيد العسكري في مناطق بريف حماه منذ شباط الماضي، حيث شهدت عمليات قصف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، الامر الذي أوقع ضحايا.

وتشهد "المنطقة منزوعة السلاح" في محافظة إدلب وجوارها، هجمات متكررة وقصف متبادل من الطرفين (النظام وفصائل المعارضة)، رغم توصل روسيا وتركيا لاتفاق سوتشي منذ ايلول الماضي..

سيريانيوز

 


TAG: