الأخبار المحلية

سقوط طائرة حربية تابعة للجيش النظامي شرق حلب

03.12.2016 | 19:31

افادت مصادر اعلامية في معلومات متطابقة يوم السبت، عن إسقاط طائرة تدريب حربية من طراز "لام 39" تابعة لسلاح الجو النظامي في شرق حلب.

وذكرت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطائرة سقطت فوق حي قاضي عسكر، بالقرب من مشفى العيون، داخل الأحياء الشرقية من المدينة، خلال محاولتها الاقتراب من مطار حلب الدولي، ما أسفر عن مقتل طيارين اثنين كانا على متنها.

وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي الخبر، حيث قالت بعضها إن الطائرة سقطت بسبب خلل فني أدى إلى تحطمها، فيما أفادت الأخرى بأن المقاتلة أسقط من قبل مسلحين في المنطقة.

من جانبها، أكدت مصادر مؤيدة، مقتل الطيارين جراء سقوط المقاتلة، موضحة أنهما الرائد طارق معلا والرائد جعفر عبود.

ولم تعلق السلطات في دمشق بشكل رسمي على الأنباء عن وقوع الحادث، لكن مصدرا عسكريا من الجيش السوري أكد، في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية، سقوط طائرة "لام 39" في حلب ومقتل كلا طياريها.

وكانت مصادر اعلامية أعلنت عن سقوط طائرة حربية تابعة للنظامي من طراز ميغ 23 في القلمون الشرقي بريف دمشق, في أيلول الماضي، فيما لم يتم تحديد سبب السقوط.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.